المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:58 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود

مع بدء الانسحابات من أبين ...مراقبون يتوقعون انتقال المواجهات إلى أبواب عدن

أكدت مصادر مطلعة، أن الانسحابات العسكرية التي بدأت اليوم الجمعة بين قوات الجيش الوطني ، ومليشيات “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات، شكلية فقط.

وأوضحت المصادر أن الطرفين سحبا عناصر محدودة من المسلحين، على متن أطقم عسكرية قليلة ومن مؤخرة القوات.

ولفتت المصادر إلى أن المواقع المتقدمة للجبهات لا تزال كما هي، ولم تشهد أي انسحاب، وأن من تم انسحابهم لا يشاركون أصلا في المواجهات.

من جهة ثانية، أفادت مصادر محلية، أن الجيش الوطني سيفرض سيطرته على مدينة زنجبار، وشقرة عن طريق ” القوات الخاصة، والشرطة العسكرية”، التابعة له، فيما عاد جزء من مسلحي “اللواء 189″، من شقرة، إلى مدينة لودر.

وحذر مراقبون عسكريون من ان الانسحابات الشكلية في أبين سوف تنقل المواجهات إلى أبواب مدينة عدن، خلال الأيام القادمة.

يذكر أن “الانتقالي الجنوبي” سيطرته على مدينة زنجبار، بعد طرد القوات الحكومية من مدينة عدن في أغسطس 2019م.