المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:55 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الموت يفجع أسرة القاضي العمراني.. وفاة السفير ‘‘عبدالوهاب’’ بعد معاناة مع المرض عاجل : اعلان من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية للملك سلمان درجات الحرارة المتوقعة في اليمن هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟

سابقة تاريخية.. من هي المرأة العربية التي تعتزم الترشح لرئاسة إسرائيل؟

أعلنت إمرأة عربية نيتها الترشح لرئاسة إسرائيل خلفا للرئيس الحالي رؤوفين ريفلين، وذلك في سابقة تاريخية من نوعها.

وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، تعتزم، إلهام خازن، وهي سيدة أعمال من بلدة البعنة، تمتلك سلسلة من الصيدليات في شمال اسرائيل، ومركزا طبيا في مدينة سخنين، خوض سباق الرئاسة.

ومن المنتظر أن تخوض السباق ضد زعيم حزب العمل، عمير بيرتز، وعضو الكنيست السابق عن حزب الليكود، يهودا غليك، ووزير حزب العمل السابق شيمون شتريت الذين أعلنوا جميعا اعتزامهم الترشح للرئاسة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن خازن قولها إن باب الرئاسة كان مغلقا أمام المجتمع العربي منذ فترة طويلة، وقد حان الوقت لفتحه وللعرب الإسرائيليين للمشاركة في العمل السياسي، والوصول إلى مواقع النفوذ ومواقع صنع القرار.

وأضافت أنها تريد تمثيل جميع أبناء الشعب الإسرائيلي، والفصائل العامة، وترسيخ التعايش بين العرب واليهود.

ويشكل عرب إسرائيل أبناء الفلسطينيين الذين بقوا في أرضهم بعد إعلان اسرائيل في 1948، حوالي 20 بالمئة من سكان إسرائيل