المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم

نائب الرئيس الفريق الأحمر يكشف عن أولويات الحكومة الشرعية ويوجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي

دعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى سرعة تصنيف ميليشيا الحوثي منظمةً إرهابيةً.


وقال الفريق علي محسن، خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر إن "الحوثيين مستمرون في التصعيد وبدعم كبير من إيران، وعدم الالتزام بتفاهمات ستوكهولم واستغلالها في التصعيد العسكري، ومضاعفة هجماتها الباليستية والطيران المسير على المدن اليمنية والسعودية، وارتكاب جرائم تفوق ما تمارسه الجماعات الإرهابية وتحديها واستهتارها بالمجتمع الدولي وقراراته".

وأضاف: "النهج الإجرامي لجماعة الحوثيين يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبرى في إنفاذ قراراته الدولية والضغط عليها ومموليها في طهران، والحفاظ على الاستقرار العالمي من مختلف المهددات، والأهم من ذلك الاستجابة للمطالب الشعبية والسياسية والقانونية بتجريم هذه الجماعة وسرعة إدراجها ضمن قوائم الإرهاب".

واتهم نائب الرئيس ميليشيا الحوثي بأنها "تضاعف وبدعم من إيران، تعقيد المشهد العسكري والسياسي، وتفاقم من المعاناة الإنسانية لليمنيين التي باتت تتصدر قائمة الأوضاع الأكثر مأساوية على مستوى العالم، في وقت تبدي فيه الشرعية بقيادة الرئيس هادي، نوايا حسنة تجاه الجهود الأممية الرامية لإحلال السلام".

وأشار إلى "أن أولويات الحكومة اليمنية تتمثل في العمل على الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وتلبية متطلبات المواطنين والعمل بما من شأنه رأب الصدع وتوحيد صف اليمنيين".

من جانبه، جدد مساعد وزير الخارجية الأمريكي دعم بلاده "للحكومة الشرعية واستعدادها تعزيز مجالات التعاون المختلفة ومنها محاربة الإرهاب".