المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:56 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

عاجل: بايدن يعلن الفوز بما يكفي من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

قال المرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، إن أكثر من 150 مليون ناخب أمريكي أدلوا بأصواتهم من أجل حكومة منبثقة من الشعب.

وأضاف في خطاب له: بعد ليلة انتخابية طويلة نعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات.

وتابع قائلا: فزت بأغلبية أصوات ولدينا 3 ملايين فارق في التصويت الشعبي.

وأردف: هوامش فوزي في ولايتي ويسكونسن وميشيغن أكبر من هوامش فوز ترمب فيهما خلال الانتخابات السابقة.. مضيفا: من الواضح أننا نفوز في ولايات بما يكفي لتحقيق 270 صوتا من المجمع الانتخابي.

 

وقال بايدن، إن الرئاسة ليست مؤسسة حزبية وتتطلب واجب رعاية كافة الأمريكيين وسأعمل جاهدا لصالح الجميع, مشيرا إلى أن  الولايات المتحدة حققت الكثير ولن نقبل بأن يتم إسكاتنا وانتصاري هو انتصار للديمقراطية الأمريكية.


وأضاف: ستكون حملتنا هي الرابعة في التاريخ الأمريكي التي تهزم رئيسا يترشح لولاية ثانية، مؤكد أن "خلافاتنا لا تعني أننا أعداء وفي حال فوزي سأكون رئيسا لكل الأمريكيين".

 ودعا بايدن الجميع إلى التخلي عن لغة الحملات الانتخابية والبدء في الاصغاء لبعضنا البعض.