الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:41 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

استعداداً لموسم الحج.. رفع كسوة الكعبة المشرفة

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، أمس الثلاثاء، برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة بمقدار 3 أمتار تقريبا.

كما تمت تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريبا من الجهات الأربع، كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام.

ويأتي هذا الإجراء، الذي شارك فيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة ومنع العبث بها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن البدء بإجراءات الحجر المنزلي لحجاج هذا العام لمدة 7 أيام.

وأصدرت السعودية البروتوكولات الخاصة لموسم الحج، ضمن جهودها في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ونشر المركز الوطني السعودي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، اللائحة الكاملة للبروتوكولات الخاصة بالحج، حيث منعت الدخول للمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بدون تصريح، مع الحرص على التهوية الجيدة في كافة أماكن تواجد الحجاج والعاملين.