المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

مقتل قيادي حوثي كبير مقرب من مؤسس مليشيا الحوثي ” حسين الحوثي”...الاسم

لقي قيادي حوثي كبير ومقرب من مؤسس مليشيا الحوثي حسين الحوثي شقيق زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي مصرعه في جبال الاقشع بالجوف .

وقالت مصادر خاصة "للمشهد اليمني" أن العميد يحي هند المراني قتل بغارة جوية لطيران التحالف مع ثمانيه افراد مرافقين له في احد جبال الاقشع بمحافظة الجوف يوم الاثنين الماضي.

والمراني من أبناء محافظة صعده منطقة مران وهو احد التابعين للهالك حسين بدر الدين ومن الاوائل الذين درسو وتلقو المنهج السلالي لدى حسين بدر الدين في مران.

كما يعد المراني أحد قادة الحوثي الميدانيين وقايد كتائب الصماد التابعة المليشيا الحوثية .

وشغل منصب قائد ميداني في الحروب الست في صعده وقائد ميداني في الساحل الغربي كما شغل أيضا قائد ميداني في الغيل بلجوفو في مجزر والصلب .

وتلقى المراني دورات تدريبيه لدى حزب لله وفي ايران.

واختتم المصدر قوله إن مليشيا الحوثي تتكتم عن خبر مقتله حتى الان لكي لاتنهار معنويات باقي الكتيبة التي يقودها.

وتشهد جبهات الجوف ومأرب معارك عنيفه كبد فيها الجيش الوطني مليشيات الحوثي خسائر كبيرة .