المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:56 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم فرع الهجرة والجوازات بالحديدة يعلن عن طباعة الدفعة الجديدة من الجوازات

البنك المركزي اليمني بعدن يصدر توضيحا هاما بخصوص اتفاقه مع الانتقالي ... ويضع شروطا لإعادة صرف المرتبات

كد بيان صادر عن البنك المركزي اليمني عدن، عن عدم توصل اللقاء الذي جمع عصر اليوم الثلاثاء نائب محافظ البنك المركزي اليمني الاستاذ شكيب حبيشي بالاخ اللواء احمد بن بريك بمقر إدارة البنك بعدن، إلى أي إتفاق بخصوص صرف المرتبات المتوقفة.

وأوضحت إدارة الإعلام بالبنك المركزي في بيان توضيح للرأي العام انه جرى باللقاء مناقشة امكانية استئناف عملية صرف المرتبات لقطاعي الامن والجيش في عموم المحافظات،وأن إدارة البنك أكدت عدم قدرة البنك على صرف المرتبات الا بتوافر عدد من الاجراءات التنفيذية التالية.

وأكدت إدارة البنك ان تلك الإجراءات المطلوبة لصرف المرتبات المتعثرة هي على النحو التالي:

١-إعادة كافة الاموال المنهوبة والتي تم الاستيلاء عليها من ميناء عدن واعادتها الى خزينة البنك المركزي اليمني.

٢-اعادة كل الايرادات المالية المستولى عليها منذ ال ٢٥من ابريل ٢٠٢٠ الى خزينة البنك المركزي ووقف التحصيل غير المشروع لاي ايرادات مستقبلا.

٣-الالتزام بعدم التدخل في انشطة البنك او تعطيل مهامه. بالمقابل التزام البنك المركزي اليمني بالاتي: صرف المرتبات لكافة القطاعات بصورة منتظمة.

٤- الحفاظ على الاستقرار المالي للسوق المحلية. توفير العملة الصعبة للتجار.