المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:21 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

بشرى سارة للنساء المصابات بكورونا والسكري.. الكشف عن دواء شائع يمنع خطر الوفاة

أظهرت دراسة جديدة عن وجود دواء يمكنه أن يساعد في تقليل حالات الوفاة في صفوف المصابين بفيروس كورونا ممن يعانون من مرض السكري.

وبحسب “سكاي نيوز” نقلا عن صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن هذا الدواء هو الميتفورمين الشائع الاستخدام لدى مرضى السكري، ووجدت الدراسة أن الدواء قلل من خطر الوفاة من فيروس كورونا بنسبة 24 بالمئة لدى النساء المصابات بداء السكري.

وهذا الدواء يتم وصفه عادة لمواجهة الإفراط في إنتاج السكر من قبل الكبد، ولتحسين استجابة الجسم للأنسولين، وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة على أكثر من 15 ألف شخص، أن الدواء الذي قلل من خطر الوفاة بسبب فيروس كورونا لدى النساء، لا يمنح على ما يبدو الرجال الحماية ذاتها.

ويعد دواء الميتفورمين رابع أكثر الأدوية الموصوفة شيوعًا في الولايات المتحدة، وفقًا للمجمعة الطبية “مايو كلينيك”، وهو أحد الأدوية الأكثر استخداما لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، والذين يصل عددهم إلى حوالي 30 مليون أميركي.