المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:52 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

صحافي يمني : البيض يتنصل عن تسديد دين عليه لتاجر قات يقدر ب15 ألف دولار..واطالبه بالتسديد

كشف صحافي يمني عن تهرب رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الأسبق ونائب رئيس دولة الوحدة علي سالم البيض عن تسديد دين لديه منذ عام 1994م لتاجر قات جنوبي يقدر ب15 ألف دولار .

حيث قال الصحافي المشهور صالح الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك بأن تاجر قات يدعى محمد علي طالب والذي يعد واحد من كبار تجار القات بعدن كان يتعامل البيض ومكتبه معه بشراء القات وغادر البيض عدن في عام 94 اثناء الحرب وفي ذمته 5000 ألف دينار قيمة القات أي مايعادل 15 ألف دولار في الوقت الراهن وهو ماتسبب في إفلاس تاجر القات وقطع مصدر رزقه بعد تهرب مكتب البيض من دفع المديونية المقيدة عليه.

وأشار الحنشي إلى أن التاجر محمد علي طالب لم يتمكن من التواصل أو الوصول إلى البيض أو مكتبه لمطالبتهم بتسديده ماعليهم من دين له.

وطالب الحنشي البيض بتسديد ما عليه من دين لاولاد محمد علي طالب في أسرع وقت ممكن قبل أن يتم تصعيد هذه القضية التي قال بأنه طرحها ليس من باب المماحكات وإنما نتحدث عن مظلمة مواطن .

وجاء في نص منشور الصحافي الحنشي مايلي:

الأخ الرفيق علي سالم البيض الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني..

نود أن نرفع لكم مطالبة أولاد محمد علي طالب..

ولعلك تتذكر من هو محمد علي طالب..

الذي كان أكبر تاجر قات في عدن عام 94. . وكنت تتعامل معه أنت ومكتبك.. وغادرت عدن عام 94 وباقي في ذمتك 5000 دينار جنوبي لمحمد علي طالب اي مايعادل 15 الف دولار..

وقد تسبب هذا المبلغ في إفلاسه.. وقطع مصدر دخله.. ربما ان من حولك كذبوا عليك أنهم سددوا المبلغ لكن الحقيقة أنه مازال دين في ذمتك..

نتمنى أن تسارع في التواصل مع صاحب المظلمه.. وتسدد مافي ذمتك.. فلاعذر لك

ونحن نعرف أنك قادر على دفع مافي ذمتك

حاول تدفع قبل ان نصعد هذه القضية..

وشكرا..

طرحنا لهذه القضية ليس من باب المماحكات

وانما نتحدث عن مظلمه لمواطن .