المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:39 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى

مقتل قائد جبهة الوهبية للحوثيين في البيضاء .. والجيش يصد هجوم للمليشيات

لقي قيادي ميداني حوثي ومرافقيه مصرعهم، بنيران القوات الحكومية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت مصادر مطلعة إن القيادي الحوثي المدعو "أحمد امين عبدالخالق حجر"، قائد جبهة الوهبية قتل ومعه مرافقيه بنيران القوات الحكومية في جبهة قانية الوهبية، شمال المحافظة.

وأضافت المصادر، ان مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد خلال المواجهات مع قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل في محافظة البيضاء.

وتمكنت قوات الجيش الوطني، من كسر هجمات شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على مواقع الجيش،في أكثر من جبهة في نطاق المنطقة السابعة.

وذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني، أن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية كسروا هجمات المليشيا التي حاولت من خلالها التقدم في كل من جبهات نهم والمخدرة ونجد العتق، موضحة أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية كبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري وأجبرت المليشيا على التراجع.