الأربعاء 21 فبراير 2024 01:16 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها

إعدام قائد رفيع بالجيش الوطني والتمثيل بجثته من قبل المليشيات (تفاصيل)

قالت الحكومة اليمنية الشرعية، السبت، إن مليشيا الحوثي أقدمت على إعدام قائد رفيع في الجيش، وقع أسيرا في أيديهم، بالمعارك الدائرة بمحافظة الجوف (شمالي اليمن).

وأوضح المتحدث بإسم الجيش اليمني في الجوف، ربيع القرشي، في تغريدة عبر تويتر، أن "الحوثيين أعدموا قائد اللواء 161 مشاه (حسين العصيمي) الذي وقع في الأسر قبل شهر“.

وأضاف” ظهر العصيمي على قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي، وهو بصحة جيدة، لكننا تفاجئنا بوصول جثمانه يوم أمس وعليه آثار التعذيب الإجرامي“.

من جهته اتهم مدير عام مكتب وزارة الإعلام بالجوف، يحيى قمع، الحوثيين بحرق جثة قائد اللواء 161 بمحور الجوف باستخدام ”مادة الإسيد“ بعد إعدامه.

وغرد قمع عبر تويتر قائلا "المليشيات الحوثية تقوم بتصفية الأسير العميد حسين العصيمي قائد اللواء 161 والتمثيل بجثته حرقا بالأسيد بعد وقوعه في الأسر أثناء المعارك بجبهة المهاشمة (شمال الجوف)“.

وتشهد محافظة الجوف قتالا عنيفا، وسط محاولات للجيش اليمني التوغل باتجاه مدينة ”الحزم“ مركز المحافظة، واستعادتها من أيدي الحوثيين الذين سيطروا عليها مطلع مارس/ آذار الماضي