المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:23 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

أسر قائد اللواء 314 مدرع التابع لمليشيا الحوثي في جبهة نهم والجيش يحرر مواقع جديدة (آخر المستجدات)

تمكنت قوات الجيش الواطني في جبهة نهم (شرقيّ صنعاء)، خلال الساعات الماضية من أسر قائد اللواء 314 مدرع التابع لمليشيا الحوثي الإنقلابية.

وذكرت مصادر ميدانية وعسكرية، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر قائد اللواء 314 مدرع التابع لمليشيا الحوثي،العميد ركن/ حسين صبر، في سلسلة جبال صلب بجبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.
وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية أسرت القيادي الحوثي "حسين صبر" بعد إصابته في هجوم معاكس للجيش الوطني في جهة نهم.

وتمكنت قوات الجيش الوطني مساء الأحد، من كسر هجوما عنيفا لميليشيا الحوثي في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.
وأفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني تشن هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال هجوما الذي بدأ وقت الافطار اليوم الأحد من السيطرة على معظم سلسلة جبال صلب وتبة الرماة وتبة التوجيه وجميع المواقع المحيطة .
وأكدت المصادر أنه تم تأمين نجد العتق بالكامل وأصبح مفرق الجوف تحت السيطرة النارية لابطال الجيش الوطني.

ويأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني في كلا من تعز والبيضاء ضد ميليشيا الحوثي وأبين ضد ميليشيا الانتقالي الجنوبي.