الأربعاء 17 أبريل 2024 09:26 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

بعد ”خارطة طريق” لـ ”غريفيث”.. ”غوتيريش” يتحدث عن فرصة لفرض وقف إطلاق نار مستدام في اليمن

الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، أن هناك فرصة لمفاوضات بين أطرف النزاع في اليمن لتحويل اتفاق وقف النار إلى وضع مستدام.
وكشف في تصريحات صحفية، عن عقبات "لا تمكننا من تنفيذ قراراتنا بشأن وقف النزاع في اليمن".
وأعرب عن أمله في استجابة أطراف النزاع في الشرق الأوسط لدعوته بوقف إطلاق النار.
وأضاف: كلي أمل أن تستجيب أطراف النزاع في الشرق الأوسط لدعوتي بوقف إطلاق النار.
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، كشف في إحاطته بمجلس الامن، أمس الخميس، عن خارطة طريق "قابلة للتنفيذ"، قادرة على تحقيق السلام الدائم في البلاد، مؤكدا أن طرفي النزاع تسلماها.
وأشار إلى أن تفعيل الخارطة بيد أصحاب السلاح والقوة في اليمن، ومن لديهم السلطة لاتخاذ القرارات.
وقال غريفيث إن فيروس كورونا والتباطؤ الاقتصادي العالمي، يهددان بأزمات جديدة في اليمن، الذي عانى بالفعل، أكثر من أي دولة أخرى.