الأحد 14 أبريل 2024 08:49 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

آخر مستجدات المعارك في البيضاء بعد الهجوم الحوثي فجر اليوم

أفشلت قوات الجيش الوطني، مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، فجر اليوم الثلاثاء، هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي الانقلابية، على مواقع الجيش الوطني في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تمكنت من إفشال الهجوم الحوثي الذي تم عبر خمسة أنساق، واستمر أكثر من 5 ساعات متواصلة، في جبهة قانية الوهبية، وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبحسب المصادر لقي العشرات من عناصر المليشيات مصرعهم، بينهم قيادات بارزة على رأسها العقيد المدعو ابو إدريس، والعقيد عبدالله العبادي، والقيادي عبدالمجيد عبدالواحد علي المروعي نجل وكيل محافظة إب للشؤون الفنية، والقيادي فهد وجيه الدين.

وشارك طيران التحالف بفعالية واستهدف بغارات تجمعات وأليات عسكرية للمليشيات الحوثية بالجبهة، ولم تستطع مليشيات الحوثي إحراز أي تقدم، ولاذ من تبقى من عناصرها بالفرار تحت ضربات الجيش، بحسب المصادر.

ولاتزال جثث عناصر المليشيات الانقلابية مرمية في الجبال والشعاب التي دارت فيها المعركة، ودعوات للهلال الأحمر بانتشالها.

وتشهد جبهة قانية الوهبية اشتباكات بشكل متواصل تزايدت وتيرتها بشكل عنيف مع تمكن قوات الجيش من تحرير العديد من المواقع الاستراتيجية بالجبهة خلال الأيام الاخيرة.