الأربعاء 21 فبراير 2024 12:32 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها مصر تعلن عن تفاصيل إصدار عملة جديدة وتكشف مزاياها ”شاركت فيه هديل مانع”..مكتب سفريات بعدن يعتذر عن إعلان عن عروض العمرة أثار غضب المسلمين مسؤول يمني يحذر من ”الطابور الخامس”: قضية الجنوب هي أخطر ورقة تلعبها إيران

مليشيا الحوثي تفجر أكبر جسر شمالي الضالع

مواجهات عسكرية في الضالع (ارشيفية)
مواجهات عسكرية في الضالع (ارشيفية)

قال المركز الاعلامي لجبهة الضالع، مساء اليوم الاحد، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أقدمت قبل لحظات على تفجير الجسر الأكبر في منطقة يعيس بمريس شمالي محافظة الضالع بالخط الرئيس صنعاء - عدن ، والذي يربط دمت مريس الضالع .

وأوضحت مصادر ميدانية لـ"المركز الإعلامي لجبهة الضالع" أن الجسر الذي أقدمت المليشيا الحوثية على تفجيره يعد الجسر الاكبر في مريس.

واشارت المصادر الى أن الجسر مكون من ست عبارات ويبلغ طوله ثلاثين متر .

وتعيش المليشيات في حالة تخبط وانهيارات واسعة في صفوفها بعد التقدم الذي حققته القوات اليمنية المشتركة في جبهة الضالع، والتي تواصل عمليات التقدم نحو تخوم محافظة إب .