المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

في كلمة جديدة له الميسري: اليمن بحاجة إلى قائد لا رئيس حكومة منقاد!

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، إن اليمن بحاجة إلى رئيس قائد بحجم المرحلة يلبي تطلعات اليمنيين.

وفي كلمة خلال اجتماع مع مسؤولي السلطة المحلية بمحافظة شبوة أمس الاثنين، قال الميسري، ان اليمنيين يريدون حكومة يرأسها قائد لا رئيس منقاد، وتشمل وزراء قادة أيضا، مطالبا الرئيس عبد ربه منصور هادي بأن يدرك أن الحكومة القادمة تحتاج إلى شخصية وطنية وحازمة تستطيع إدارة الدولة.

وتأتي تصريحات الميسري بعد ساعات من إعلان نجاته من محاولة اغتيال كانت تستهدفه في مقر إقامته بشبوة.

ولاقت تصريحات الميسري، انتشار واسع بين اليمنيين الذين عبروا عن ارتياحهم من الحس الوطني الذي يتحلى به الوزير الميسري، مؤكدين بأنه يعبر عن تطلعاتهم ورغباتهم .

ويرى مراقبون بأن الميسري بات من خلال مواقفه وتصريحاته يقود تياراً وطنياً داخل الشرعية المتهمة بضعفها وعجزها عن إدارة المرحلة التي تشهدها البلد.
 

ويتوقع أن يسفر عن اتفاق الرياض لامزمع توقيعه بين الحكومة والانتقالي الجنوبي، حكومة جديدة بأربعة وعشرين حقيبة وزارية.