المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:23 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كم عدد اليمنيين المقيمين في المملكة؟.. البرنامج السعودي لإعمار اليمن يجيب (صور) كان الأطفال يلعبون جوار منزل أقاربهم فانفجر بهم لغم حوثي .. مأساة جديدة في تعز (شاهد) وكالة الأنباء الرسمية سبأ: الوحدة اليمنية منجز عظيم شابه المؤامرات والصراعات بغية السيطرة والاستحواذ أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة

تعرف على قصة ”الشهيد الحي” الذي يستلم راتبين بعد وفاته!

مسلحون حوثيون (ارشيفية)
مسلحون حوثيون (ارشيفية)

أفادت مصادر في العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، بأن قيادي حوثي أدعى أنه قتل في أحد المعارك بعد انقلاب عربته العسكرية لكي يتم إعطائه بعض الامتيازات .

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني" أن القيادي الحوثي قام برفع مذكرة رسمية إلى الجهات المسؤولة تفيد بتعرضه للقتل أثناء قيامه بأداء ما يسمى "الواجب" إثر انقلاب عربة عسكرية كان على متنها رفقة زميله الذي قتل بنفس الحادث والذي تم تنزيل أسمه أيضا بين ما يسمى " الشهداء "؛ وفقا للمذكرة على الرغم من أنهما الاثنان حيان يرزقان.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي "أبو عقيل" قام بتنزيل اسمه بين " الشهداء " لكي يحصل على راتب جديد بجانب راتبه الآخر حيث يشغل مدير إدارة في أحد الدوائر الحكومية .

وأشارت المصادر الى أن المدعو "الشهيد الحي" عمل أيضا توكيل لصديقه للقيام باستلام راتبه وانه قام بدفع مبالغ مالية كبيرة لكي يحصل على مذكرة رسمية من إحدى الجهات العسكرية وتم الختم له بدون علم المسؤول عن هذه الجهة .

ولفتت المصادر الى أن الحوثيين قاموا بالرفع لما يسمى بـ"لأمن الوقائي" في محاولة للتحقق ممن قام بعملية توقيع المذكرة المخالفة والتي تبين أنها وقعت من قبل موظف في المكتب مقابل مبالغ مالية .

ونوهت المصادر بأن المليشيا الحوثية رفعت بمذكره عقابية قوية ضد المشرف التابع لها لكن تم تجميدها مع مذكرات أخرى تنوي المليشيا رفعها في وقت لاحق.

وتشهد صفوف المليشيا صراعات مكاسب، تقود الى الدفع بمشرفيها الى ممارسة فساد يزكم الانوف.