الأحد 14 أبريل 2024 09:58 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو الكشف عن قرارات رئاسية وشيكة لاجراء تعديل محدود في حكومة ” بن مبارك” أول تعليق رسمي سعودي على الهجوم الإيراني على إسرائيل اول تصريح رسمي حوثي بشأن الرد الإيراني ...والمليشيا تهدد بقصف مطار المخا في حال استخدم من قبل الولايات المتحدة نجاة القيادي في حزب الإصلاح الشيخ ”عبدالله صعتر” من محاولة اغتيال في مأرب لماذا حث النبي على صيام الست من شوال؟ اعرف الحكمة والسر ” من خذل غزة على مدار 190 يوماً لن ينصرها اليوم”..داعية من غزة يفضح الرد الإيراني

الكمال: 6 مليون طفل يمني تضرروا من حرب المليشيا الحوثية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال" أن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية وتعريضهم لخطر الإصابة بالالغام وتسريبهم من المدارس يؤكد مدى بشاعة المليشيا واستهتارها بالاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية".

واضافت الكمال في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ 30 لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه" ان أكثر من ٦ ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية منذ انقلابها على الحكومة الشرعية، وحولت اكثر من ٢ .٥ مليون طفل من مقاعد الدراسة الى سوق العمل وتسببت بوجود اكثر من ٢ مليون طفل يعاني من سوء التغذية".

واشارت الى أن ممارسة الحوثيين في تدريس الاطفال مناهج طائفية وتجنيدهم للقتال لصالحهم يعد كارثة حقيقية يجب وقفها سريعاً..مشددة على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي ضغوطاته بوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن.

واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ، على اهمية توحيد الجهود والعمل الجماعي لدعم اطفال اليمن..داعية المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الطفل إلى تكثيف الجهود ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بالأطفال ومساندة جهود الحكومة في هذا المجال.

وأكدت ان الحكومة الشرعية ملتزمة بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفل، وحريصة على دعم كافة البرامج الخاصة بحماية الطفولة..مشيرة الى ان المليشيات الإنقلابية مارست ابشع الجرائم والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن.