الأربعاء 21 فبراير 2024 12:42 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

طالبت بتجنيد 12 ألفا من ابنائها لمواجهة "قوى الارهاب"

قبائل اقليم سبأ تقر ”وثيقة عهد وميثاق” وتدعو الحوثيين للانسحاب من أراضيها (صور + وثائق)

ابناء اقليم سبأ يجتمعون
ابناء اقليم سبأ يجتمعون

أقرت قبائل اقليم سبأ خلال الملتقى العام الموسع الذي عقد، عصر اليوم، بمنطقة السحيل بمارب، "وثيقة عهد وميثاق" على ان يتم توقيعها من كل مشائخ الاقليم، مطالبين بانسحاب الحوثيين من اراضيهم وتجنيد 12 ألفا من ابناء الاقليم لمواجهة ما وصفوها "قوى الارهاب والتخريب".

وتضمن الميثاق الذي اتفق عليه مشائخ واعيان اقليم سبأ التعاهد ضد من يعتدي على اقليم سبأ ومصالحهم او يحاول تفريق صفهم او تعطيل تنمية الاقليم.

كما تعاهدوا على مقاومة المعتدي بكل الوسائل المشروعة والمكلفة لهم دينا وشرعا وعرفا واخلاقا وقانونا، مشيرين إلى أنهم "سيقفون يدا واحدة للدفاع عن الاقليم ومكتسباته والحفاظ على المشاريع السيادية للدولة الاتحادية.

وأعلن اللقاء الموسع استنكاره لما تتعرض له محافظة الجوف من اعتداءات من قبل مسلحي الحوثي او من يسمون "أنفسهم أنصار الله" وطالبوا بانسحابها فورا، كما ادانوا دعوات العنف والفوضى واقلاق السكينة العامة تحت لافتتات حق يراد بها باطل.

كما أعلن اللقاء الموسع وقوف قبائل الاقليم إلى جانب القيادة السياسية والشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني، مطالبين رئيس الجمهورية القيام بواجباته لحماية البلد وثوابته الدينية والوطنية، وتجنيد 12 ألفا من ابناء الاقليم لمواجهة قوى الارهاب وحماية المصالح السيادية للوطن.