المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:15 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز

سلطان ”البهرة” يعتذر عن زيارة صنعاء بسبب مليشيا الحوثي

البهرة (ارشيفية)
البهرة (ارشيفية)

قال مصدر محلي بالعاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي تمارس تضييقا على اتباع الاقليات الدينية في اليمن.

وأوضح المصدر في تصريح الى "المشهد اليمني" أن " سلطان البهرة في العالم، المفضل سيف الدين اعتذر لعدم قدرته على زيارة اليمن هذا العام، كما أن آلاف البهرة لن يتمكنوا من تأدية طقوسهم لأسباب أمنية".

واشار المصدر الى أن "مراسيم وطقوس زيارة الضريح والجامع المقدس في قرية الحطيب بحراز وكذلك تجمع الفيض الحاتمي في صنعاء ستكون في وقتها المعتاد هذا العام".

ويقوم منتسبو "البهرة" في اليمن بزيارة ضريح حاتم بن إبراهيم، الداعية الفاطمي الثالث المدفون في قرية الحطيب شرقي "حراز" الواقعة غرب العاصمة صنعاء، في اطار طقوسهم السنوية.

و وفقا لـ"رويترز" يبلغ عدد البهرة في اليمن حوالي نصف مليون، وفي العالم قرابة المليونين.

ويُـعد البهرة من الأقليات الدينية في اليمن، ولم يتخذوا أي موقف سياسي حيال الحرب التي تشهدها اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.

وتمارس مليشيا الحوثي تضييقا غير ظاهر للعيان، على اتباع الاقليات الدينية في اليمن، ومنهم "البهرة" و"البهائيون".