المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:24 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

يوم تاريخي.. عيدروس الزبيدي يهنئ ويبارك لشابة يمنية فازت بمنصب دولي غير مسبوق

بعث عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، برقية تهنئة للمحامية اليمنية ابتسام محمد الصبيحي، بمناسبة فوزها بعضوية مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال بمقاطعة شيفلد.

وعبّر الزبيدي في برقيته عن خالص تهانيه، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لعضو مجلس العموم المحامية ابتسام محمد الصبيحي في مهمامها المستقبلية، وخدمة أبناء الجالية اليمنية في مدينة شيفلد وعموم المدن البريطانية.

وأكد عيدروس الزبيدي في برقيته للمحامية ابتسام محمد، أن فوزها بهذا المنصب الرفيع في المملكة المتحدة، كأول إمرأة عربية، يعكس كفاءة المهاجر اليمني وقدرته على الاندماج والتأثير الإيجابي على المجتمعات في بلاد الاغتراب.

وحقق حزب العمال فوزا تاريخيا على الحزب الحاكم (المحافظين)، خلال الانتخابات البرلمانية في بريطانيا، أمس.

قالت ابتسام، في منشور على منصة إكس، رصده "المشهد اليمني": "شكرًا للجميع في شيفيلد سنترال - أولئك الذين صوتوا لي، وأولئك الذين صوتوا بشكل مختلف، وأولئك الذين بقوا في المنزل - أعدكم بأن أمثلكم جميعًا وأن أكون صوتكم. إنه لشرف وامتياز مطلق أن تكون عضوًا في البرلمان".

وفاز حزب العمال البريطاني، بقيادة كير ستارمر، يوم الجمعة، بالأغلبية في الانتخابات العامة، فيما أقرّ رئيس الحكومة، ريشي سوناك بخسارةٍ تاريخية لحزبه متحملاً المسؤولية، وغادر اليوم منصبه.