المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:27 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

مصادر تكشف عن مكافئات لخمسة موظفين في ”شركة يمن موبايل” كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف (الأسماء)


سربت مصادر مالية في شركة "يمن موبايل" حجم المكافآت التي تبددها الشركة لصرف مبالغ مهولة مكافئات (5) موظفين واكافية لصرف مرتبات 10 موظف يمني من الموظفين اليمنيين الذين تقطع المليشيا الحوثية مرتباتهم منذ عام 2017م حتى الآن .
وقالت المصادر للمشهد اليمني ان إحدى عشر شخصا والذين يشكلون ما يسمى أعضاء مجلس الإدارة في شركة "يمن موبايل " والذي عينتهم المليشيا الحوثية بالقرار الصادر عن الحوثيين رقم (96) لعام 2018م بعد استحواذ المليشيا الحوثية على الشركة عقب قتلها للرئيس الراحل علي عبد الله صالح وتم تغيير مجلس الإدارة بآخر جديد يرأسه السلالي عصام أحمد علي الحملي رئيسا وعضوية كلا من وطه محمد زباره ، ووفاء عبد القادر شرف الدين وعبد الكريم قاسم الانسي ، وأمين محمد الحرثي .
وأضافت المصادر أن إجمالي المكافآت التي صرفت للخمسة السابق ذكرهم : 193000000 (مائة وثلاثة وتسعون مليون ريال) ولو قسمناها بالتساوي بينهم بيكون نصيب كل واحد منهم (38) مليون و(600 )الف (38.600000 ) .
وتخوفت المصادر من عمليات النهب الحوثية والتي رافقها رفع أسعار الإتصالات في الشركة واعقبها حملة إعلامية ضد شركة " يمن موبايل" تسببت في قدوم العديد من المساهمين بمحاولة بيع اسهمهم في الشركة خوفا من السياسية الأخيرة التي تتبعها الشركة نتيجة للضغوطات الحوثية .
وأكدت المصادر ان عرض كمية كبيرة من الأسهم للبيع في السوق تسبب بتراجع أسعار الأسهم وسط عزوف الكثير من المشتركين عن السداد وآخرون تحولوا إلى شركات أخرى .
ورفعت المليشيا الأسعار على جميع شركات الإتصال رغم جنيها 160 مليار ريال شهريا من شركة يمن موبايل لحالها والتي يتواجد بها أكثر من 12 مليون مشترك وسط تأكيدات ان الأرباح التي يحصل على الحوثيين من شركات الاتصالات كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين في الدولة .
وقام ناشطون يمنيون اليومين الماضيين بتقديم الأدلة على نهب الحوثيين للمواطنين من خلال الضرائب المرتفعة على شركات الإتصالات والتي تعد الأعلى سعرا وأقل سرعة على مستوى العالم في اليمن والذي يأتي في قائمة الدول الأكثر فقرا .
ورفعت شركة "يمن موبايل " سعر الجيجا من 400 الى 600 وخفضت الباقة من 12 الى 8 ججيجا بعد نهب المليشيا مبالغ طائلة مؤخرا تحت إسم الإحتفال الدينية والتي كان اخرها ذكرى " الولاية " والتي تعني تسليم الحكم في اليمن للولي الفقيه التابع للإيران .
ومنيت الشركة بخسائر فادحة نتيجة لسياسيات المالية الغير مسؤولة والتي رافقها عزوف أغلب المشتركين من سداد حسابتهم او الاشتراك في الباقات الجديدة وانتقال آخرون إلى شركات أخرى منافسة لهم .