المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:57 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

طيران عدن يكشف عن أسعار تذاكره ...هل يطيح بأسعار اليمنية ؟

طيران عدن
طيران عدن

أعلن طيران القطيبي، الخميس، عن رحلة جديدة على خط عدن - جدة بأسعار تبدأ من 266 دولارًا أمريكيًا للرحلة الواحدة ذهابًا فقط، بينما حددت اليمنية سعر الرحلة ذهابًا وإيابًا بـ 450 دولارًا.

وأوضح الصحفي العدني البارز عبد الرحمن أنيس، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي القطاع الخاص للمنافسة مع الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوطني للبلاد.

وأضاف أنيس: "كنا نتمنى أن يكون القطاع الخاص منافسًا لليمنية في الأسعار، لكن يبدو أن التنافس سيكون في رفع الأسعار".

يُشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران في اليمن قد ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، بالإضافة إلى الحرب الأهلية الدائرة منذ عام 2015.

وتعتبر رحلة عدن - جدة من أكثر الرحلات الجوية كثافة في اليمن، حيث يربط الخط المدينتين الرئيسيتين في البلاد، عدن في الجنوب وجدة في المملكة العربية السعودية.

ردود الفعل:

قوبلت إعلان طيران القطيبي عن رحلته الجديدة بترحيب من قبل بعض المسافرين، الذين اعتبروا أنها ستساهم في تخفيف حدة ازدحام مطار عدن الدولي، وخفض أسعار تذاكر الطيران.

ومع ذلك، أعرب بعض المسافرين الآخرين عن قلقهم من أن يؤدي التنافس بين اليمنية وطيران القطيبي إلى المزيد من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

التأثير على السوق:

من المتوقع أن يؤدي دخول طيران القطيبي إلى خط عدن - جدة إلى زيادة المنافسة في السوق، مما قد يؤدي إلى خفض الأسعار على المدى الطويل.

ومع ذلك، لا يزال من المبكر تحديد ما إذا كان طيران القطيبي سيكون قادرًا على منافسة اليمنية بفعالية، حيث تتمتع اليمنية بحصة كبيرة في السوق اليمنية، ولديها شبكة واسعة من الوجهات الدولية.

تبقى مراقبة تطورات هذا التنافس لمعرفة تأثيره على أسعار تذاكر الطيران في اليمن.