المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:50 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

صاعقة رعدية تقتل شابين وتصيب آخرين في الضالع.. ضحايا في تعز والمحويت خلال يومين

صواعق رعدية
صواعق رعدية

لقي شابان مصرعهما وأصيب آخران، مساء أمس السبت، إثر صاعقة رعدية ضربت قرية الحود شمال غرب محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية أن الصاعقة أصابت الشابين وهما في مقتبل العمر، مما أدى إلى وفاتهما على الفور، بينما أصيب اثنان آخران كانا بجانبهما بجروح خطيرة تم نقلهما على إثرها إلى المستشفى العام بالضالع لتلقي العلاج.

ضحايا في تعز والمحويت

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من وفاة امرأة بصاعقة رعدية في قرية الحمالي بعزلة بني الشديد بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت، شمال غرب البلاد.

كما نجا أفراد أسرة المواطن إبراهيم الشديدي من حريق شب في منزلهم نتيجة صاعقة رعدية وقعت في "عزلة قرن" بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت، وخلفت أضرارا مادية كبيرة.

وفي مديرية الصلو بتعز، غرب البلاد، تسببت صاعقة رعدية بنفوق أكثر من خمسين رأسا من الأغنام.

حوادث متكررة

وتشهد اليمن سنوياً حوادث وفاة وإصابات ناتجة عن الصواعق الرعدية، خاصة خلال موسم هطول الأمطار، وتتركز هذه الحوادث في المناطق الجبلية العالية.

ووفقاً لإحصائية رسمية صادرة عن الهلال الأحمر اليمني في أغسطس 2023، فقد تسببت الصواعق الرعدية بوفاة وإصابة أكثر من 150 شخصاً خلال النصف الأول من العام نفسه.

وتشير إحصائيات سابقة إلى أن محافظة حجة، شمال غرب البلاد، كانت قد سجلت العام الماضي أكثر حوادث الصواعق الرعدية في اليمن، والتي تسببت بوفاة وإصابة العشرات.

تحذيرات

تحذر السلطات اليمنية المواطنين من مخاطر الصواعق الرعدية، وتدعوهم إلى اتخاذ الحيطة والحذر خلال موسم هطول الأمطار، وتجنب التواجد في المناطق المفتوحة المرتفعة، والابتعاد عن الأشجار العالية والأشياء المعدنية.