المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:21 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

تداول ناشطون وسياسيون مقربون من مليشيات الحوثي التابعة لإيران، خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنه لجماعة مسلحة في العاصمة المؤقتة عدن، تؤيد المليشيات الحوثية.

ويظهر في الفيديو، شخص ملثم، يعلن إطلاق ما أسماها بعملية "دك البحر" ويتحدث باسم "أحرار عدن" - على حد وصفه - ويقول إن هذا الكيان لن يسمح للشرعية التي وصفها بأذناب الصهاينة، استغلال البنك المركزي والاقتصاد ضد عمليات المليشيات الحوثية بالبحر الأحمر، على حد زعمه.

ومن خلال مقطع الفيديو المتداول، الذي طالعه المشهد اليمني" يتبين أن الشخص الذي يرتدي الكوفية الفلسطينية، متشبها بالناطق العسكري لكتائب القسام (ابو عبيدة)، ليس من أبناء مدينة عدن، ويتضح أنه من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، من خلال لهجته.

تجدر الإشارة، إلى أن الكثير من قيادات المليشيات الحوثية، بينهم منتحل صفة رئيس وكالة سبأ / بنسختها الحوثية، ونائب رئيس ما يسمى بالهيئة الإعلامية لجماعة الحوثي، نصر الدين عامر، وناشطو الجماعة، تداولوا الفيديو باحتفاء وعلى نطاق واسع.