المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:39 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان

قالت مصارد صحفية إن وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، غادر اليوم العاصمة المختطفة صنعاء، متجها إلى سلطنة عمان، لإجراء جولة جديدة من المفاوضات، مع الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وبحسب المصادر فإن وفد الحوثيين غادر صنعاء متجها إلى سلطنة عمان، لجولة مفاوضات بخصوص الأسرى والمعتقلين.

ومن المتوقع أن تبدأ الجولة المنتظرة من المفاوضات بين المليشيات الانقلابية، والحكومة الشرعية، بخصوص ملف الأسرى والمعتقلين، غدا الأحد، بوساطة إقليمية ودولية.

وينتظر اليمنيون الإفراج عن آلاف الأسرى والمعتقلين، لدى الطرفين، وعلى رأسهم المختطف والمخفي قسريا السياسي البارز محمد قحطان، والذي وضعت الشرعية الإفصاح عن مصيره والسماح له بالتواصل مع عائلته، كشرط أساسي للمفاوضات الجديدة.

كما اشترطت الشرعية أن تكون جولة المفاوضات هذه على قاعدة الكل مقابل الكل، حيث يقبع آلاف المختطفين المدنيين والسياسيين، في سجون المليشيات الحوثية منذ سنوات طويلة، بينهم السياسي قحطان والذي أخفت المليشيات مصيره بعدما اختطفته من منزله في إبريل 2015.