المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:42 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء


كشفت مصادر مقربة من أسرة آل "العلفي" عن استدراج الحوثيين لاخوين الأول تم قتله في جبهات القتال الحوثية والآخر مازال في السجون للسطو على أرض تابعة لهم في العاصمة صنعاء .
وقالت المصادر للمشهد اليمني اليوم السبت ان الحوثيين قاموا بالسطو على أرض تابعة لأسرة العلفي والكائنة في شارع الزبيري وتبلغ مساحتها 320 لبنة بعد استدراج إبني مالك الأرض قتل الأول طه لطف الثلايا واسر أخيه الآخر في جبهات القتال الحوثية .
وأضافت المصادر ان رئيس هيئة الأوقاف الحوثية عبد المجيد الحوثي حاول السطو على الأرض لكن الأسرة قامت باثبات ملكية الأرض وتدخل عددا من أفراد الحارة والذين اثبتوا الحيازة والثبوت لأسرة العلفي والذين يمتلكون وثائق قديمة ومعمده من الإمام يحيى بن حميد الدين ووثائق أخرى من المحكمة والتي اكدت ملكية ال العلفي .
وأكدت المصادر ان الحوثيين بعد عجزهم من السطوا على الأرض عبر هيئة الأوقاف عاد القيادي الحوثي ابو لحوم والذي ينتحل منصب وزير المالية في حكومة الانقلابيين الحوثيين للسطوا على الأرض بحجيه ملكية الأرض لنهبها طمعا في الأرض وعقابا لأسرة العلفي كونها من الأسر الثائرة على الحكم الامامي الكهنوتي المتخلف .
وتحاول المليشيا الحوثية السطو الأرض غالبية الثمن ( مليار وست مائة مليون- 320 لبنة سعر اللبنة 50 مليون ريال ) تارة من خلال الأوقاف وأخرى من خلال أملاك الدولة واحيانا من خلال وزارة المالية لنهب الأرض والتي تحاول قيادات صعدة استثمارها وتحويلها إلى مول تجاري لكن الأسرة رفضت بيعها لهم بثمن بخس .