المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:09 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

مجلس الأمن يعتمد قرارا جديدا بشأن اليمن والصين وروسيا تصوتان ضد الحوثيين

اعتمد مجلس الأمن الدولي قبل قليل، قرارا يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالاستمرار في تقديم تقرير شهري للمجلس بشأن هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن التجارية.

وصوت مجلس الأمن لصالح قرار يجدد الإدانة لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر ويطالب بوقفها فورا، مؤكدا على ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء بحظر توريد الأسلحة للحوثيين.

ودعا المجلس الدولي في جلسته اليوم لشهر يونيو، إلى توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر والمنطقة ككل.

وفي كلمته خلال جلسة مجلس الأمن، قال مندوب الصين، إنه "يجب ضمان سلامة الملاحة البحرية ووقف الهجمات في البحر الأحمر أمر ضروري".

وأضاف "ليوم جيبي" إلى أن "وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة سيساعد في وقف الهجمات بالبحر الأحمر".

من جانبها قالت المندوبة الروسية، إن "حركة الملاحة لن تعود لطبيعتها في البحر الأحمر بدون تحقيق الاستقرار في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

فيما قال مندوب الجزائر، إنه "يجب العمل من أجل ضمان عدم انتهاك الإجراءات المتخذة لضمان حرية الملاحة لسيادة البلدان الأخرى".

وحث المندوب الجزائري عمار بن جامع، "على ضبط النفس وتغليب الدبلوماسية لمنع العنف وضمان الاستقرار الإقليمي".

واستهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة بإطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار في حملتهم التي أسفرت عن مقتل أربعة بحارة. واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا سفينتين منذ نوفمبر الماضي.