المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:27 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!! أول تعليق لقوات الحزام الأمني في عدن على قتلها ‘‘اليافعي’’ الحارس الشخصي لرئيس الاستخبارات العسكرية

عيدروس الزبيدي يفسد فرحة عبدالملك الحوثي وينقذ رؤوس ”قيادات الجنوب” في اللحظة الأخيرة.. ماذا حدث؟

عيدروس والحوثي
عيدروس والحوثي

قال صحفيون وناشطون مقربون من المجلس الانتقالي الجنوبي، إن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، أفسد فرحة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، في اللحظات الأخيرة، بتراجعه عن احتفال كان من المتوقع أن يتم فيه حصد رؤوس من وصفوهم بالقيادات الجنوبية.

جاء ذلك، تعليقا تأجيل المجلس الانتقالي انعقاد دورة الجمعية العمومية للمجلس والتي كان مقررا عقدها في شبوة، وسط تحذيرات من تحول قيادات الانتقالي برئاسة عيدروس إلى صيد سهل بمتناول مليشيات عبدالملك الحوثي.

حمام دم

من جانبه، علق الكاتب الصحفي خالد سلمان على ما حدث بالقول: "وأنت في حالة حرب لست بحاجة إلى بهرجة إعلامية، وإعلانات مسبقة وتحشيد شعبي لنشاطاتك التنظيمية الإعتيادية".

وأضاف: "تستطيع أن تفعل كل هذا بقدر من اللا صخب إعلامي فاتورته حمام دم، كان الإنتقالي على وشك ان يتعرض له في شبوة خلال الفعالية المعلنة مسبقاً والملغاة لا حقاً".

أنقذ رؤوس الانتقالي

وتابع الكاتب أن "الإلغاء فوت على الحوثي فرصة حصد كل الرؤوس القيادية للإنتقالي برشقة صاروخية واحدة".

وأضاف: "على الإنتقالي أن يزاوج بين ظروف الحرب والنشاط الميداني، بما يعنيه ذلك من توفير قدر من الحيطة الأمنية والسرية الواجبة".

وأتم قائلا: "في الثلاثين من هذا الشهر كنا على وشك مذبحة".

وكانت صحيفة العرب الإماراتية قالت أمس إن المجلس الانتقالي الجنوبي أُجبر على تأجيل انعقاد دورة الجمعية العمومية للمجلس والتي كان مقررا عقدها في شبوة، وذلك عقب تهديدات صدرت من (بعض أطراف الشرعية)، حسب زعمها.