المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:07 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، وذلك ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وبحسب وكالة سبأ، تشمل المساعدات المقدمة، أسرة طبية خاصة بقسم التنويم، وقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى أجهزة خاصة بالتنفس الصناعي، وشفط السوائل، وتخطيط القلب وبعض التجهيزات الطبية الأخرى.

الى ذلك، اطّلع فريق مركز الملك سلمان، على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع الذي يموله المركز ، ضمن المرحلة الخامسة.

وبحسب المركز، فقد بلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024 ، 2.706 جلسات غسيل منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 شخصا من مرضى الفشل الكلوي.

ويهدف المشروع، إلى تأمين الأدوية ومستهلكات الغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي في محافظة الضالع، وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بـ 18 جهازاً، بالإضافة إلى تجهيز المعدات الطبية ومواد المختبر، وتركيب محطة تحلية مياه إضافية للتأكد من تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية، والتعاقد مع استشاري متخصص بأمراض الكلى للإشراف على علاج الحالات ومتابعتها عن كثب مما يخفف المعاناة عن المرضى.