المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:15 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

‘‘لقد رفعتم رؤوسنا’’ .. ماذا قال متحدث ‘‘طالبان’’ للشيخ الزنداني وأجبره على تقبيل رأسه؟

نشر محمد عبدالمجيد، نجل الداعية اليمني عبدالمجيد الزنداني، قصة توثق موقفًا بين متحث حركة طالبان الأفغانية ووالده، أجبر الأخير على تقبيل رأس القيادي في الحركة.

وقال محمد الزنداني، إن "ذبيح الله مجاهد الناطق بإسم طالبان" قال لوالده: قاتلنا في سبيل الله عشرون عاما حتى طلب منا الأمريكان التحاور لخروجهم من أفغانستان وفي أول لقاء معهم أخبرناهم أن عندنا خطوط حمراء لايمكن تجاوزها بأي صورة من الصور لا من قريب ولا من بعيد".

وأوضح ناطق طالبان، أن أول تلك "الخطوط" التي لا يمكن تجاوزها "الشريعة الإسلامية".. مضيفًا:"لن نسمح لأحد منكم أو من غيركم أن يتدخل في شأن تطبيقها أو تطبيق أحكامها فهي خط أحمر ولن نتنازل عنها من قريب أو من بعيد لا بشكل مباشرة ولا بشكل غير مباشرة".

وأضاف نجل الزنداني: "هنا قاطعه والدي رحمه الله وقال إنتظر ثم قام والدي من مقعده وقال لذبيح الله إبق مكانك ولا تقم فقام إليه وأخذ برأسه وقبّله ثم قال له : لقد رفعتم رأس المسلمين عالياً فحُقّ علينا أن نقبّل رؤسكم"، حسب تعبيره.

وعرف عن الشيخ الزنداني حشده وقتاله في أفغانستان، في ثمانينيات القرن الماضي، وذلك خلال مواجهة الاحتلال السوفيتي.