المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:28 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى

اعترف الناطق الرسمي لجماعة الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليته، أن جماعته أفشلت اتفاق السلام، المعروف بـ"خارطة الطريق" وأوقفت المباحثات مع المملكة العربية السعودية بهذا الشأن.

جاء ذلك في مقابل له مساء اليوم، على قناة الميادين، التابعة لإيران.

واعترف فليته بأن جماعته أفشلت عملية السلام في اليمن، عبر شنها عمليات ضد خطوط الشحن بالبحر الأحمر، والتي تزعم المليشيات أنها تساند بها قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ تسعة أشهر.

وقال فليته إن "الاتفاق مع السعودية جُمّد منذ بدء عملية طوفان الأقصى"، وحذر من حرب كبرى قد تكون السعودية طرفا فيها.

وزعم أن أمريكا تسعى لزج السعودية في معركة تُشغل جماعته التابعة لإيران، عن ما وصفها بـ"نصرة غزة".

ولأشهر ترفض الجماعة الحوثية وتنفي أن تكون عملياتها في البحر الأحمر، قد عرقلت اتفاق السلام والذي كانت فيه الأطراف اليمنية على وشك توقيع "خارطة الطريق" لوقف الحرب باليمن، والولوج في عملية سياسية شاملة.