المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:32 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى

اعترف الناطق الرسمي لجماعة الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليته، أن جماعته أفشلت اتفاق السلام، المعروف بـ"خارطة الطريق" وأوقفت المباحثات مع المملكة العربية السعودية بهذا الشأن.

جاء ذلك في مقابل له مساء اليوم، على قناة الميادين، التابعة لإيران.

واعترف فليته بأن جماعته أفشلت عملية السلام في اليمن، عبر شنها عمليات ضد خطوط الشحن بالبحر الأحمر، والتي تزعم المليشيات أنها تساند بها قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ تسعة أشهر.

وقال فليته إن "الاتفاق مع السعودية جُمّد منذ بدء عملية طوفان الأقصى"، وحذر من حرب كبرى قد تكون السعودية طرفا فيها.

وزعم أن أمريكا تسعى لزج السعودية في معركة تُشغل جماعته التابعة لإيران، عن ما وصفها بـ"نصرة غزة".

ولأشهر ترفض الجماعة الحوثية وتنفي أن تكون عملياتها في البحر الأحمر، قد عرقلت اتفاق السلام والذي كانت فيه الأطراف اليمنية على وشك توقيع "خارطة الطريق" لوقف الحرب باليمن، والولوج في عملية سياسية شاملة.