المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:20 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال!

كوليبالي
كوليبالي

كشف لاعب الهلال السعودي السنغالي كاليدو كوليبالي، عن سبب قدومه إلى السعودية، وبماذا شعر عندما أدى فريضة الحج.

أجواء دينية

وقال كوليبالي خلال لقاء مع وكالة الانباء السعودية "واس"، إن سبب مجيئه للمملكة هو أن يعيش أجواء دينية والقرب من الله في مكة والمدينة المنورة، وتأدية فريضة الحج.

فريضة الحج

وأضاف أن هذا الأمر مهم بالنسبة له ولعائلته، مشيرا إلى أنه أمر لا يصدق أن يؤدي فريضة الحج هذا العام.

عرفات ومزدلفة

وأبدى سعادته بتأدية فريضة الحج، مبينا أن قدومه للحج شعور لا يوصف، فيما أشار إلى أنه مشى 20 كيلومتر سيراً على الأقدام بين الحجاج من عرفات ومزدلفة إلى الجمرات.

كرسي متحرك

وأكمل أنه عندما رأى حاج على كرسي متحرك قام بمساعدته ودفعه وإيصاله إلى مشعر المزدلفة، لافتا إلى أنه فوجئ بالتنظيم الرائع لموسم الحج هذا العام، إضافة إلى أن كل شيء متوفر للحجاج وهم يسيرون مرددين "التلبية".

الأذان والصلاة

وزاد أن أداء الحج كان سهلا له لأنه مسلم ويعيش في مكان يسمع فيه الأذان ويستطيع الصلاة في أي وقت في بلد يهتم بالإسلام قبل كل شيء.

تقدم رهيب

وتابع، قائلاً إنه رأى تقدما رهيبا في المملكة، حيث أنه تستضيف أكبر الأحداث حول العالم، موضحا أنه أخبر أصدقائه عن سعادة الشعب السعودي ومحبتهم لبلدهم.