المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:35 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب

اعتقال قيادات في حزب المؤتمر بصنعاء.. مليشيا الحوثي تشن حملة جديدة عشية عيد الأضحى

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أفادت مصادر محلية بالعاصمة المختطفة صنعاء، بأن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، شنت مساء اليوم، عشية عيد الأضحى المبارك، حملة اعتقالات جديدة بصفوف قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب.

وبحسب المصادر فإن مليشيات عبدالملك الحوثي، شنت اعتقالات بحق قيادات مدنية في حزب المؤتمر بعضها من المحسوبة على من يُسمون بـ"الهاشميين".

وأشارت إلى أن الاعتقالات الحوثية لتلك القيادات تأتي تحت مسمى خلايا عمار صالح، رئيس جهاز الأمن القومي السابق، في عهد الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

ولفتت إلى أن مليشيات عبدالملك ، توجه للمعتقلين تهما بـ"التجسس لأمريكا وإسرائيل"، وذلك بعد أيام من مزاعم المليشيات باكتشاف شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية مزعومة.

ومن بين المعتقلين، موظفين سابقين في سفارات أجنبية بصنعاء.