المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:10 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

السعودية تسخّر إمكانياتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام دون حساب لتكاليف الحج

الحج
الحج

أكد وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري أن المملكة العربية السعودية لا تدخر جهداً في سبيل توفير كافة الخدمات اللازمة لراحة حجاج بيت الله الحرام ونجاح موسم الحج، دون حساب لتكاليف ذلك.

وقال الدوسري خلال لقاء صحفي إن المملكة تعمل وفق مبدأ "الأفعال تسبق الأقوال" في خدمة ضيوف الرحمن، حيث تعمل جميع جهات الدولة وقطاعاتها بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبإشراف ومتابعة شخصية على مدار الساعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لضمان راحة الحجاج وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح أن خدمة الحجاج تُعدّ أهم واجب تقوم به المملكة العربية السعودية على مدار العام، وأن الدولة تستنفر كافة إمكانياتها البشرية والمادية لخدمة الحجاج، وتوفير كافة احتياجاتهم، دون النظر إلى أي تكاليف.

وأشار الدوسري إلى أن هناك مئات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين يعملون على مدار الساعة لخدمة الحجاج، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وأن الجميع يبذل قصارى جهده لضمان موسم حج آمن وميسّر.

وتأتي هذه التصريحات تأكيداً على التزام المملكة العربية السعودية بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وحرصها على توفير أفضل الخدمات لهم، تجسيداً لرسالتها السامية في رعاية المشاعر المقدسة وضيوف الرحمن.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت خطوات واسعة لتطوير خدمات الحجاج، وتحديث البنية التحتية في المشاعر المقدسة، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع ضخمة مثل مشروع توسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإنشاء جسر الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، وغيرها من المشاريع التي ساهمت بشكل كبير في تحسين خدمات الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم.