المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:10 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

أطلقت المملكة العربية السعودية دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الموازنة العامة للدولة، اضافة الى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

جاء ذلك في وقت وصلت أسعار الصرف إلى انهيار غير مسبوق في العاصمة المؤقتة عدن، وفور إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، عن المنحة السعودية، تحسنت أسعار صرف العملة الوطنية جزئيا.

وذكرت مصادر مصرفية مساء اليوم، إن أسعار الصرف حاليا في عدن كما يلي:
-الدولار الأمريكي:
الشراء: 1812
البيع: 1825

-الريال السعودي:
الشراء: 477
البيع: 479 .

وعداة المنحة السعودية، جدد الرئيس العليمي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة، الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن العزيز، على مواقفهم الاخوية الكريمة الى جانب الشعب اليمني.

واشاد الرئيس في تدوينة على منصة "اكس" بالمواقف المشرفة للمملكة الى جانب الشعب اليمني، وتخفيف معاناته الانسانية، بما في ذلك المنحة السخية لدعم الموازنة العامة .

وقال إن دفعتها الجديدة، جاءت في موعدها المناسب، وانه "سيكون لها ابلغ الاثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والانسانية المتزايدة".

ولم يكشف البنك المركزي اليمني، حتى اللحظة، مقدار الدفعة الجديدة من المنحة السعودية.