المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:14 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثقت مقاطع فيديو متداولة، مشاهد غريبة منذ ثلاثة أيام، أثارت رعب الأهالي في منطقة دوعن بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، دفعت مواطنين للنزوح.

وقال متداولها إنها لانهيارات صخرية نتيجة تدفق مياة السيول بكثرة في دوعن وخاصة الوادي الايمن والامطار الموسمية الشبة يومية تسبب انهيارات هذه ليست المرة الأولى.

وشهد "حصن باصم" بوادي دوعن غرب حضرموت أرغمت الأهالي الذين تطل منازلهم على سفح الجبل، على النزوح.

وأثارت هذه الانهيارات الصخرية قلقًا شديدًا لدى الأهالي، الذين باتوا يخشون من حدوث انهيارات جديدة تُهدد سلامتهم وممتلكاتهم.

إلى ذلك، أجرى رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد يماني التميمي صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا بمدير فرع الهيئة في حضرموت، وطالبه بالإسراع في تقييم المخاطر ووضع الحلول والمعالجات اللازمة.

وبحسب تأكيد مدير فرع الهيئة المهندس فائز باصره ، فإنّ فريقًا من هيئة المساحة الجيولوجية في طريقه إلى موقع الانهيارات الصخرية لتقييم الوضع وتحديد الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأهالي.