المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:18 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أيهما أفضل.. شراء الأضحية وذبحها أم التصدق بقيمتها على الفقراء؟ ”فيديو”

يتساءل كثيرون مع حلول عيد الأضحى المبارك، حول الأفضلية في شراء الأضحية وذبحها أم التصدق بقيمتها على الفقراء.

وبهذا الشأن أجاب الشيخ عبدالسلام السليمان، على السؤال، وذلك خلال حديثه عبر قناة السعودية: "الأفضل هو إتباع السنة وخير الهدي هدي النبي صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "وجاء في حديث شريف أن النبي ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيديه وسمى وكبر، أحدهما عنه وعن أهل بيته، والآخر عنه وعمن لم يضحي من أمته.

وتابع: "لذلك لا يصح قول إن التصدق بالمال أفضل من الأضحية، لأن الأضحية لها وقت محدد، وعلى المرء أن يجمع بين الأضحية والتصدق ويستغل هذه المواسم".

واختتم حديثه: "المسلم يضحي وهو يتقرب بهذا من الله، فهذه شعيرة عظيمة، يجب ألا يفوتها إذا كان عنده الاستطاعة والمال، والصدقة بابها مفتوح وتكون طوال السنة".