المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:50 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

أيهما أفضل.. شراء الأضحية وذبحها أم التصدق بقيمتها على الفقراء؟ ”فيديو”

يتساءل كثيرون مع حلول عيد الأضحى المبارك، حول الأفضلية في شراء الأضحية وذبحها أم التصدق بقيمتها على الفقراء.

وبهذا الشأن أجاب الشيخ عبدالسلام السليمان، على السؤال، وذلك خلال حديثه عبر قناة السعودية: "الأفضل هو إتباع السنة وخير الهدي هدي النبي صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "وجاء في حديث شريف أن النبي ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيديه وسمى وكبر، أحدهما عنه وعن أهل بيته، والآخر عنه وعمن لم يضحي من أمته.

وتابع: "لذلك لا يصح قول إن التصدق بالمال أفضل من الأضحية، لأن الأضحية لها وقت محدد، وعلى المرء أن يجمع بين الأضحية والتصدق ويستغل هذه المواسم".

واختتم حديثه: "المسلم يضحي وهو يتقرب بهذا من الله، فهذه شعيرة عظيمة، يجب ألا يفوتها إذا كان عنده الاستطاعة والمال، والصدقة بابها مفتوح وتكون طوال السنة".