المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:16 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ظهور جديد للفريق محمود الصبيحي بعد تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية

التقى مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن محمود الصبيحي، اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وعبّر رئيس هيئة الأركان عن الفخر والاعتزاز بالمواقف الوطنية والنضالية للفريق الصبيحي، دفاعا عن مبادئ وأهداف ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر العظيمتين، وعن النظام الجمهوري والثوابت الوطنية. مُجدداً تهنئته للفريق الصبيحي بثقة القيادة السياسية بتعيينه مستشاراً لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، مُتمنياً له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه.

كما نوّه رئيس هيئة الأركان بأدوار الفريق الصبيحي في بناء وتطوير القوات المسلحة اليمنية، التي ستظل قلعة الوطن الحصينة ودرعه الحصين التي يقع على عاتقها استعادة وتحقيق استقرار وأمن اليمن وحماية مصالحه وسيادته وسلامة أراضيه. بحسب موقع سبتمبر نت.

وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الصعيد العسكري والأمني، وتضحيات القوات المسلحة والأمن وسائر التشكيلات العسكرية على امتداد الوطن في معركة مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني، ومقترحات آليات تعزيز وحدة وتماسك مؤسسة الوطن الدفاعية وتطوير قدراتها للارتقاء بمستوى جاهزيتها القتالية والتدريبية والمعنوية، بما يمكنها من القيام بمهامها وواجباتها الدستورية والوطنية بكل كفاءة واقتدار.

حضر اللقاء مستشار رئيس الأركان العميد الركن سالم ضرمان، والملحق العسكري بسفارة بلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، أصدر بتاريخ 12 مايو الجاري، قرارا جمهوريا، رقم (148) لسنة 2024م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الفريق الركن محمود احمد سالم الصبيحي، مستشارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن.