المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:05 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

جرعة سعرية جديدة للكهرباء في عدن بالتزامن مع موجة حر قاتلة

كشفت مصادر محلية ورسمية، عن رفع تعرفة الكهرباء، من قبل مؤسسة الكهرباء في عدن، إضافة إلى رسوم غير معلنة يتم فرضها على فئة من المشتركين.

ونقلت صحيفة "الأيام" عن موظفين في مؤسسة كهرباء عدن، قولهم إن قيادة المؤسسة أصدرت تعميما شفويا برفع سعر الوحدة للكهرباء من 100 ريال إلى 150 ريال للعدادات التجارية.

وأضاف عدد من الموظفين إن هناك تعميما سريا آخر باحتساب 10 % زيادة وأضافتها على فواتير الاستهلاك للعدادات التجارية في الشهرين الأخيرة ولم يلحظها المستهلكون.

وأشارت المصادرإلى أن جهات متعددة لا تقوم بتسديد قيمة الاستهلاك وعلى رأسها المعسكرات والمباني الحكومية وبيوت المواطنين، لكن المؤسسة تحاول رفع الإيراد عبر العدادات التجارية لأن التجار ملتزمون بدفع الاستهلاك وهم من يتم القطع عليهم في حالة التخلف عن السداد.

وتتزامن الجرعة السعرية، مع ارتفاع موجة الحر في عدن والمناطق الساحلية والصحراوية، وارتفاع نسبة استهلاك التيار الكهربائي.