المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:52 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

من طريق للموت إلى طريق للحياة.. شاهد كيف أصبح خط العبر بعدما أنجز البرنامج السعودي المرحلة الأولى من تأهيله

لقطة من فيديو مرفق
لقطة من فيديو مرفق

أنجز البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المرحلة الأولى من إعادة تأهيل طريق العبر، وحوله من طريق للموت إلى طريق للحياة.

وقال المشرف العام على البرنامج، السفير السعودي محمد آل جابر، إنه "يجري العمل على المراحل التالية، وسيحقق هذا المشروع بإذن الله تطور في كفاءة التنقل الآمن لـملايين المستفيدين الأشقاء في اليمن".

ويعد طريق العبر شرياناً رئيسياً يربط بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، كما يربط الطريق الحيوي بين عدة محافظات يمنية.

وسبق للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أن قام بتشكيل وإيفاد فريق فني لعمل التقييم والدراسة الميدانية اللازمة لتطوير وإعادة تأهيل طري العبر.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل طريق العبر، ضمن سلسلة كبيرة من المشاريع في مجال الطرق يقوم بدعمها وتنفيذها البرنامج السعودي لدعم الشعب اليمني.