المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

مأساة في عدن: فتاة تنهي حياتها بعد تراجع معدلاتها الدراسية(صورة)

مدينة عدن
مدينة عدن

شهدت مدينة عدن اليوم حادثة مأساوية هزت المجتمع، حيث أقدمت طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا على الانتحار قفزًا من الطابق الخامس في المبنى الذي تسكنه عائلتها.

وتوفيت الطفلة، التي تدعى "حنين" وكانت تدرس في إحدى المراحل الابتدائية، فور وصولها إلى المستشفى بعد محاولات إنقاذها.

ووفقًا لمصادر مقربة من العائلة، فإن دافع "حنين" للانتحار كان تراجع معدلها الدراسي بدرجتين فقط عن المعدل الكامل الذي اعتادت تحقيقه في السنوات السابقة.

ووصفت المصادر "حنين" بأنها كانت تلميذة مجتهدة ومثابرة، وأن تراجع معدلها الدراسي أصابها بصدمة نفسية دفعتها إلى الانتحار.

وخيم الحزن والأسى على أسرة "حنين" وجيرانها وأصدقائها، الذين عبروا عن صدمتهم من الحادثة الأليمة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الحادثة بكثير من الحزن والأسف، داعين إلى ضرورة الاهتمام بصحة الأطفال النفسية ودعمهم في مثل هذه المواقف.

رسالة هامة:

تُذكّر هذه الحادثة المأساوية بضرورة إيلاء صحة الأطفال النفسية أهمية كبيرة، خاصة في ظل الضغوطات التي يتعرضون لها في المدرسة والمنزل.

فمن المهم على الآباء والأمهات مراقبة أطفالهم وملاحظة أي تغيرات في سلوكهم أو مشاعرهم، وتقديم الدعم والمساندة لهم في الأوقات الصعبة.

كما يجب على المدارس والمجتمع ككل التعاون لخلق بيئة آمنة وداعمة للأطفال تُساعدهم على النمو والتطور النفسي السليم.