المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:38 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج

حذر عدد من ملاك وكالات الحج من أزمة حادة تهدد بتعطيل موسم الحج لهذا العام، نتيجة خلافات مالية بين فرعي الخطوط الجوية اليمنية في عدن وصنعاء.

وأفادت مصادر في قطاع الحج، بنشوب أزمة جديدة، عقب توقيع إدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن اتفاقية مع وزارة الأوقاف والإرشاد، تُلزم وكالات الحج بتوريد رسوم تذاكر الحجاج إلى حساب مصرفي مؤقت في بنك القطيبي بالعاصمة المؤقتة، والذي تم إنشاؤه خصيصاً لهذا الغرض.

وأضاف عدد من ملاك وكالات الحج أن إدارة الخطوط الجوية في صنعاء، أصدرت هي أيضا تعميماً آخر لوكلائها، يلزمهم بتوريد رسوم التذاكر إلى حسابات البنوك المحلية كما كان متبعاً في السنوات السابقة، بحسب "المصدر أونلاين".

وأكد ملاك وكالات الحج إن هذا التعارض بين الإدارتين حول آلية توريد الأموال يهدد بتأخير وتعطيل رحلات الحجاج، ما قد يؤدي إلى انسحاب الآلاف منهم وتفاقم الوضع بشكل خطير.

وناشدت المصادرومجلس القيادة والحكومة لا سيما وزارة الأوقاف، بالتدخل الفوري والعاجل، لإيجاد حل سريع وفعال يضمن سفر الحجاج بسلاسة ويسر، وتجنب أي تعقيدات قد تؤثر على سير موسم الحج.