المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:32 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين

خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج

حذر عدد من ملاك وكالات الحج من أزمة حادة تهدد بتعطيل موسم الحج لهذا العام، نتيجة خلافات مالية بين فرعي الخطوط الجوية اليمنية في عدن وصنعاء.

وأفادت مصادر في قطاع الحج، بنشوب أزمة جديدة، عقب توقيع إدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن اتفاقية مع وزارة الأوقاف والإرشاد، تُلزم وكالات الحج بتوريد رسوم تذاكر الحجاج إلى حساب مصرفي مؤقت في بنك القطيبي بالعاصمة المؤقتة، والذي تم إنشاؤه خصيصاً لهذا الغرض.

وأضاف عدد من ملاك وكالات الحج أن إدارة الخطوط الجوية في صنعاء، أصدرت هي أيضا تعميماً آخر لوكلائها، يلزمهم بتوريد رسوم التذاكر إلى حسابات البنوك المحلية كما كان متبعاً في السنوات السابقة، بحسب "المصدر أونلاين".

وأكد ملاك وكالات الحج إن هذا التعارض بين الإدارتين حول آلية توريد الأموال يهدد بتأخير وتعطيل رحلات الحجاج، ما قد يؤدي إلى انسحاب الآلاف منهم وتفاقم الوضع بشكل خطير.

وناشدت المصادرومجلس القيادة والحكومة لا سيما وزارة الأوقاف، بالتدخل الفوري والعاجل، لإيجاد حل سريع وفعال يضمن سفر الحجاج بسلاسة ويسر، وتجنب أي تعقيدات قد تؤثر على سير موسم الحج.