المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:48 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

”الكهرباء تنقطع والاحتجاجات تُشعل عدن”

شهدت مدينة عدن، مساء الاثنين، اتساعًا في الاحتجاجات الليلية تنديدًا بارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

فقد أقدم مواطنون على إغلاق الشارع الرئيسي بمديرية المعلا، وإشعال النيران في إطارات السيارات التالفة، تعبيرًا عن غضبهم من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد ساعات من احتشاد عشرات الشبان والمواطنين في شوارع مديرية المنصورة، حيث أضرموا النيران في الإطارات التالفة بالشارع الرئيسي ومنعوا عبور المركبات، احتجاجًا على انقطاعات التيار الكهربائي المتزايدة.

وتُعزى هذه الاحتجاجات إلى تحذير مؤسسة الكهرباء من دخول المدينة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة، جراء نفاد الوقود.

ويسعى المحتجون إلى الضغط على السلطة المحلية للاستجابة لمطالبهم بمعالجة أزمة الكهرباء، خاصة مع ازدياد ساعات الانقطاع التي وصلت إلى أكثر من عشر ساعات في بعض مديريات المحافظة، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة وعدم تزويد محطات التوليد بالوقود الكافي.