المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:29 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن موقف الحوثيين من استئناف الشرعية تصدير النفط والغاز المسال ! بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق

إعلامي يمني: خطر إيران استراتيجي ومدمر ويتفوق على الخطر الصهيوني لهذا السبب

إيران والكيان
إيران والكيان

أكد إعلامي يمني، أن خطر إيران على الدول العربية، خطرا استراتيجيا ومدمرا ويتفوق على الخطر الصهيوني.

وعلل الإعلامي محمد الضبياني، ذلك "باعتبار أن آثار إرهاب وعدوان إيران ومليشياتها وأذرعها أكثر بكثير مما فعله الصهاينة المحتلين في فلسطين".

وقال الضبياني في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني: "وبالنظر إلى الجغرافيا التي أحالتها إيران ووكلاؤها إلى خراب - العراق وسوريا اليمن ولبنان - وملايين الضحايا وركام المدن ومخيمات اللجوء وتجفيف منابع الحياة يؤكد أن إيران عدو استراتيجي لكل عربي".

وأضاف: "ولا يجب أن نجعل من فلسطين وقضيتها العادلة غطاء للصمت أو تبييض جرائم وإرهاب وخطر إيران الوجودي ..".

مؤكدا أن "دماء السوريين واليمنيين والعراقيين ليست ماء وليست بأقل قداسة وحرمة عن دماء أشقائنا الفلسطينيين، ولن نقبل لأي كائن في أن يستحقر تضحياتنا أو يطمس آلامنا ومآسينا التي تسببت لها إيران ومليشياتها تحت أي مبرر أو حجج كانت!..".

ويتفق مع هذا الطرح، غالبية اليمنيين والشعوب والدول العربية والإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن إيران اتخذت من فلسطين "دجاجة تبيض ذهبا" واستغلتها بشكل بشع للتمدد وبسط النفوذ في الدول العربية، على حساب دماء ملايين العرب المسلمين، وحياة أجيال بأكملها، في المقابل اتخذ الكيان الصهيوني من الخطر الإيراني ذريعة للتوغل في بعض الدول العربية، وكأن كلاهما مكملا للآخر، ولو لم يكن أحدهما موجودا لاخترعه الآخر.