المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:52 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالفيديو.. مكافحة المنشطات تفاجئ الملياردير السعودي”يزيد الراجحي” وتداهم قصره خلاف عاصف يضرب مجلس الحرب الإسرائيلي.. غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما ويهدد بالانسحاب من الحكومة موقف يرفع الرأس.. طفل يمني يعثر على حقيبة مليئة بالذهب في عدن ووالده يبحث عن صاحبها حتى وجده وأعادها إليه شاهد.. برلمان يتحول إلى ”حلبة مصارعة” بين أعضائه عاجل: البنك المركزي في عدن يرد على اتهامات بتهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة انهيار وشيك للبنوك التجارية في صنعاء.. وخبير اقتصادي يحذر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة قاضي حوثي يعتدي على عضو نيابة ويحاول ذبحه في رداع (تفاصيل) من منفذ الوديعة.. السعودية تزف بشرى سارة للشعب اليمني ووكالة الأنباء (واس) تكشف التفاصيل مجهولون يواصلون نبش المقابر الأثرية في الحلة بجهران ذمار - صورة مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف بدون علم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يلتقي القيادات العسكرية والأمنية لمحافظة شبوة الحوثيون يكشفون عن ورقة جديدة: مرتزقة أجانب في ساحة المعركة!

ماذا يحدث داخل حرم جامعة صنعاء .. قرار صادم لرئيس الجامعة يثير سخط واسع !


فرضت رئاسة جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين على طلاب الدفعة الأخيرة من خريجي كلية الطب والصيدلة "نظام النفقة الخاصة " دفع مبالغ مالية كبيرة بالعملة الصعبة كمتاخرات مالية للحصول على شهادات التخرج.
وأكدت مصادر اكاديمية بجامعة صنعاء في تصريحات لـ" المشهد اليمني " أن رئاسة الجامعة وبتوجيهات مباشرة من رئيسها الدكتور " القاسم العباس" المعين من قبل الحوثيين قامت باحتجاز شهادات التخرج لطلاب الدفعة الأخيرة من خريجي كليات الطب والصيدلة " مشترطة تسديد رسوم متاخرة تصل الى "15 " الف دولار بسعر صرف البنك المركزي اليمني .
وأشارت المصادر الى أن رئاسة الجامعة الغت قرارا بتخفيض المبالغ المطلوبة من الطلاب الخريجين ورفضت منح الخريجيين حتي شهادات مؤقتة معتبرة أنها تقاعست لاسباب غير مفهومة في استيفاء الرسوم من الطلاب بشكل سنوي وقامت بحجز شهادات التخرج مطالبة الخريجين بتسديدها دفعة واحده بالرغم من ان جامعة صنعاء مؤسسة اكاديمية حكومية وغير ربحية.
واثار رفض رئاسة جامعة صنعاء منح خريجي كليات الطب والصيدلة شهادات التخرج واحتجازها أجواء واسعة من السخط واتهامات لرئيس الجامعة بتحويل اكبر مؤسسة اكاديمية للتعليم الجامعي في البلاد الى مشروع تجاري عبر فرض رسوم فلكية واحتجاز شهادات التخرج.