المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:05 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

الديوان الملكي السعودي يعلن موعد ومكان الصلاة على الأمير الشاعر ”بدر بن عبدالمحسن”

الامير الراحل البدر
الامير الراحل البدر

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم السبت، عن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله تعالى، وذلك خارج المملكة.

وذكر الديوان الملكي في بيانه، أنه سيصلى على الأمير بدر بعد صلاة العصر يوم غد الأحد في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمد الله الأمير بدر بواسع رحمته ومغفرته، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

نبذة عن الأمير بدر بن عبدالمحسن:

  • شاعر بارز من رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية.
  • له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة العربية السعودية والعالم العربي.
  • لقب بـ "مهندس الكلمة" لجمال أسلوبه ودقة معانيه.
  • حصل على وشاح الملك عبد العزيز عام 2019 من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وفاته خسارة كبيرة للثقافة العربية والشعر السعودي بشكل خاص.