المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:34 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

ضربة موجعة للحوثيين.. الحكومة الشرعية تعقد صفقة مع ‘‘ستارلينك’’ لتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في اليمن

كشف مسؤول حكومي رفيع، عن اقتراب الحكومة الشرعية من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك"، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

وأضاف المسؤول اليمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على الترخيص، رغم أن الأمر قد يستغرق شهراً آخر، حتى يتم الانتهاء منه، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وتعتبر الصفقة، ضربة موجعة للمليشيات الحوثية، التي تسيطر على قطاع الاتصالات وتتحكم فيه، لكنها تثير مخاوف من ترسيخ الانقسام في البلاد، بعد انقسام القطاع المصرفي وجزء من الاتصالات، إلى جانب قطاعات أخرى.

ويمكن أن تؤدي الصفقة إلى تحسين خدمة الإنترنت بشكل كبير في اليمن، حيث تعد السرعات من بين الأبطأ في العالم، بحسب مؤشر "سبيد تست" العالمي.