المشهد اليمني
الأحد 12 مايو 2024 12:06 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ياسين بونو يحرج مذيع ssc بعد تتويج الهلال .. فيديو إلى المواطن اليمني: إن قدرت فافعل! بالفيديو...باحث : حليب الإبل يوجد به إنسولين ولا يرفع السكر ويغني عن الأطعمة الأخرى لمدة شهرين! مقتل مغترب يمني في مكان عمله بأمريكا المحرّمي يشيد بدور الأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار في الصبيحة والحد اليمنيون وأطول معركة تاريخية: يعيشون جوعى.. يموتون غرباء صحف اسرائيلية: هنا يتواجد زعيم حماس يحيى السنوار الحوثيون يواصلون محاكمة شركة تهامة فلافور بعد نصبها 250 مليار ريال على أربعين ألف مساهم في اليوم 218 لحرب الإبادة على غزة.. 34971 شهيدا و 78641 جريحا والعثور على مقابر جماعية جديدة صدمة في اليمن: نجل الزنداني يكشف عن رسالة من الرئيس صالح أدت الى مقتل الشابة لينا عبد الخالق! اليمن يطلب رسميا الدعم العسكري من هذه الدولة لقلب الموازين والقضاء على الانقلاب الحوثي وداعميه مصر توجه تحذيراً شديد اللهجة إلى إسرائيل عبر مدير الاستخبارات الأمريكية

الحوثيون يلزمون صالات الأعراس في عمران بفتح الاهازيج والزوامل بدلا من الأغاني


الزمت المليشيا الحوثية مالكي صالات الأعراس في محافظة عمران بفتح الاهازيج والزوامل التعبوية الحوثية بدلا من الأغاني والاناشيد اليمنية .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني إن القيادي الحوثي "عبدالعزيز أبو خرفشة" والذي ينتحل منصب وكيل أول محافظة عمران عقد اجتماعاً، مع مالكي قاعات الأفراح والمناسبات ووجههم بعدم السماح للفنانين والمنشدين في إحياء الأعراس والمناسبات الاجتماعية باستثناء فرقة "الزوامل" التابعة للمليشيات والتي تقوم بتوظيف "الزامل" لاستقطاب الأطفال والمراهقين وإشعال حماسهم بهدف الزج بهم في حربها ضد اليمنيين .
وأضافت المصادر ان القيادي الحوثي " عبد العزيز أبو خرفشة" اتهم الفنانين بالاشتراك في ما أسماها بـ"الحرب الناعمة" وتمييع "المجتمع" وحمل ملاك قاعات الأفراح والمناسبات المسؤولية في حال السماح للفنانين والمنشدين بواسطة "الغناء والانشاد" في الأعراس وغيرها من المناسبات .
وأكدت المصادر ان القيادي الحوثي "عبد العزيز ابو خرفشة"، هدد خلال الاجتماع، باتخاذ إجراءات عقابية بحق المخالفين من مالكي القاعات ومنها إغلاق القاعات والحبس .
هذا وتحاول المليشيا الحوثية فرض ثقافتها ونمطها الطائفي على اليمنيين وطمس الإرث الثقافي والحضاري لأبناء الشعب اليمني .