المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:21 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الإنذار المبكر في حضرموت يحذر المواطنين في هذه المحافظات من اضطراب مداري وسيول مفاجئة

حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من اضطراب مداري، وسيول مفاجئة ستشهدها عدة محافظات يمنية، منتصف الأسبوع الجاري.

وفي بيان له السبت، توقع المركز أن تشهد سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة وأجزاء من المحافظات الغربية اضطرابا مداريا، يبدأ من مساء الاثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح ان ذروة التأثيرات ستبدأ مساء الأحد (28 إبريل) على أرخبيل سقطرى، وتصل صباح الثلاثاء القادم إلى أجزاء من سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، وستتواصل على هذه المناطق حتى صباح الخميس؛ الثاني من مايو 2024.

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية التي ستتحول إلى رعدية في فترات من بعد الظهيرة على كل من: مديريات ساحل محافظة حضرموت وأجزاء محدودة من الهضاب والأودية الداخلية تشمل محافظات المهرة وأرخبيل سقطرى، التي ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.

ودعا البيان، الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، اتخاذ التدابير اللازمة على الطرقات نظراً لتدني مستوى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

ونبه المركز، المواطنين إلى ضرورة اتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة.